رولكس والسينما

عالم رولكس

تدعم رولكس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في مساعيها لدعم فن التصوير السينمائي. فضلًا عن ذلك، فإنّها تُشارك في رعاية حفل توزيع جوائز الأكاديمية وتضطلع بدور الراعي المُؤسّس لمتحف أكاديمية الصور المتحركة الجديد.

ارتبطت رولكس بعالم السينما لعقود من الزمن، وتجسّد ذلك انطلاقًا من ظهور ساعاتها في الأعمال السنيمائية الشهيرة وصولًا إلى تشجيعها لصانعي الأفلام الشباب الواعدين من خلال برامج الإرشاد الخاصة بها. كما تدعم العلامة الاعتراف بالتميّز وبالإنجازات في المجال السنيمائي من خلال شراكاتها مع أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة وجوائز الحكام وجوائز الأوسكار®. ناهيك عن ذلك، تستضيف رولكس الغرفة الخضراء أثناء إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار، إضافةً إلى أنها الراعي المُؤسّس لمتحف أكاديمية الصور المتحركة الجديد في لوس أنجلوس. تتمثّل مهمة الأكاديمية في الحفاظ على التميّز في فنون السينما وعلوم الصور المتحركة وإلهام الخيال الإبداعي وربط العالم.

  • غرفة رولكس
    الخضراء لعام ٢٠٢٠

    رولكس والأكاديمية

  • للسنة الخامسة على التّوالي، سيُستقبل كل المشاركين المجتمعين في كواليس حفل توزيع جوائز الأوسكار® في غرفة رولكس الخضراء في مسرح دولبي ذات الديكور الساحر من تصميم رولكس.

    وفي إطار مبادرة "الكوكب الدائم" التي أطلقتها العلامة، تكتسي الغرفة الخضراء لهذه السنة زيًّا قطبيًا.

  • تهدف هذه المبادرة إلى تذكير الضيوف بجمال الطبيعة وهشاشتها التي تسعى رولكس إلى حمايتها من خلال مساندة أفراد ومنظمات رائدة تعمل جاهدة لحفظ وصيانة كوكب الأرض للأجيال القادمة.

كيف تصبح مخرجًا سينمائيًا مشهورًا؟ لقد تمكّن صانعو الأفلام الحائزون على جوائز الأوسكار مارتن سكورسيزي وجيمس كاميرون وأليخاندرو غونزاليس إناريتو وكاثرين بيغلو من إعادة تعريف فن سرد القصص.

يُجسّد هؤلاء المخرجون الأربعة ذروة صناعة الأفلام، وقد تم الاعتراف بهم من قبل أقرانهم لتمكّنهم من إيجاد طرق فريدة في سرد القصص التي تعكس العالم. ويُمثّل سعي كل واحد منهم وراء التميّز – وهي قيمة مشتركة مع رولكس – دافعًا أساسيًا لتخطي حدود صناعة الأفلام وتقديم تجربة سينمائية لا تُنسى.

مارتن سكورسيزي

اِلتحق المخرج الشّاب مارتن سكورسيزي بجامعة نيويورك في ستينيات القرن العشرين وهو يُمثّل اليوم شخصيّة بارزة في السينما تمتد مسيرته ٥٠ عامًا. تعرّف حينها على بروفيسور الفن السابع السّيد هيغ مانوغيان الذي قال عنه أنه "أضرم النار في قلوبنا" لما وصف تأثير معلمه عليه وعلى زملائه الطلاب. وأخرج أول أفلامه القصيرة خلال فترة اِلتحاقه بجامعة نيويورك وبعد سنوات قليلة، أخرج أول فيلم طويل له، وكان هذا الفيلم الأول ضمن قائمة طويلة من الأعمال التي ساعدت في تصميم فن السينما كما هو معروف اليوم.

مارتن سكورسيزي

كاثرين بيغلو

قبل أن تصبح مخرجة أفلام، درست كاثرين بيغلو فن الرّسم في معهد الفنون في سان فرانسيسكو. انتقلت بعدها إلى مدينة نيويورك أين اِلتقت بالفنان التصويري لورانس وينر الذي حفّزها لتصبح الفنّانة المعروفة اليوم. "أنار دربي لإتقان تقنيتيْ التّمعن والمفاجأة وقدرة الفن على التنبيه والإعلام." ولا تزال كاثرين بيغلو المرأة الأولى والوحيدة التي نالت جائزة الأوسكار لأفضل مخرجة سنيمائية.

كاثرين بيغلو

أليخاندرو غونزاليس إناريتو

يشتهر أليخاندرو غونزاليس إناريتو بأعماله التي تستكشف أحوال البشر بالإضافة إلى أسلوبه البصري، وهذا ما مكّنه من أن يصبح قوة يُحسَب لها ألفَ حساب في الميدان السينمائي. تعرّف إناريتو على معلّمه لودويك مارغولس، مدير مسرح وأوبرا ومخرج سينمائي عندما بادر في إخراج الأفلام. وسنح له الإرشاد الذي قدّمه له مارغولس خلال ثلاث سنوات فرصة تغيير "وجهة نظره بشأن مهنة مخرج سينمائي" كما شجّعه على تعزيز الثّقة بنفسه وعلى أن يصبح الرّجل والفنّان الذي ينال إعجابنا اليوم.

أليخاندرو غونزاليس إناريتو

جيمس كاميرون

جيمس كاميرون هو مخرج ومستكشف شهير، وبصفته مخرجًا وكاتبًا ومنتجًا، كان مسؤولًا عن العديد من الأفلام الأكثر تميزًا خلال العقود الثلاثة الماضية. وبفضل تشجيع أستاذ البيولوجيا السيد مكانزي الذي درّسه في الثّانوية والذي صرّح له بأنه يملك "قدرات غير محدودة"، أنشأ كاميرون مجموعة مسرحية وهو في سن ١٤. تحوّلت قدراته غير المحدودة إلى جرأة في الرؤية التي يُعبّر عنها بصفته مخرجًا سينمائيا ومستكشفًا بالعبارات التّالية: "كنّا نبقى بعد وقت المدرسة لمدة ساعات طويلة لإنشاء خشبة المسرح ووضع الإنارة وتشكيل المجموعات لأداء المسرحيات. وأنشأ (مكانزي) الأسس الرئيسية ثم تركنا لنواصل العمل."

جيمس كاميرون

ديت جست ٤١

تتخطى ساعة ديت جست بجمالها ووظائفها جميع الاتجاهات الفنية السائدة.

رولكس والسينما ديت جست ٤١

شارك هذه الصفحة

Rolex and Cinema

World of Rolex

Rolex partners with the Academy of Motion Picture Arts & Sciences to support the art of filmmaking, and is a Founding Supporter of the new Academy Museum of Motion Pictures.

For decades, Rolex has been linked to the world of cinema, from appearances of its watches in iconic films to fostering young filmmakers in its mentoring programme. Rolex supports the recognition of excellence and achievement in film through its partnerships with the Academy of Motion Pictures, Arts and Sciences, its Governors Awards, and the Oscars®. It is also host of the Oscars Green Room and a Founding Supporter of the new Academy Museum of Motion Pictures in Los Angeles. The Academy’s mission is to uphold excellence in the motion pictures, arts and sciences, inspire imagination and connect the world.

  • The
    2020 Rolex
    Greenroom

    Rolex and the Academy

  • For the fifth consecutive year, those gathering backstage at the Oscars® in the Dolby Theatre’s Greenroom will be greeted by a captivating space created by Rolex.

    In line with the brand’s Perpetual Planet initiative, this year’s Greenroom design features a polar landscape.

  • It serves to remind guests of the beauty and fragility of the environment that Rolex is seeking to protect by supporting pioneering individuals and organizations who work tirelessly to safeguard the planet for future generations.

What does it take to be a great film director? Academy Award winning filmmakers Martin Scorsese, James Cameron, Alejandro G. Iñárritu and Kathryn Bigelow have redefined the art of storytelling.

The four directors represent the pinnacle of achievement in film, having been recognized by their peers for finding unique ways to tell stories that hold a mirror up to the world. For each of them, the pursuit of excellence – a value shared with Rolex – represents an unremitting drive to push the boundaries, providing an unforgettable cinematic experience.

Martin Scorsese

A towering figure in cinema with a career spanning 50 years, a young and budding filmmaker Martin Scorsese enrolled at New York University in the 1960s. It was there he met film professor Haig Manoogian, who “set a fire in our hearts” as he describes his mentor’s influence on him and his fellow students. He made his first short films while at NYU and a few years later a feature-length film, the first in a long list of works that have helped shaped cinema as we know it today.

Martin Scorsese

Kathryn Bigelow

Before becoming a filmmaker, Kathryn Bigelow studied painting at the San Francisco Art Institute. Later she moved to New York, where she met conceptual artist Lawrence Weiner who challenged her to become the artist she is today. “He opened my eyes to the process of both examination and surprise, and how art can inform.” She remains the first and only woman to win an Academy Award for Best Director.

Kathryn Bigelow

Alejandro G. Iñárritu

Alejandro G. Iñárritu is known for his exploration of the human condition, coupled with his visual style, which have established him as a cinematic force. Iñárritu met his mentor Ludwik Margules, a theatre, opera and film director, when he started directing. Being mentored by Margules for three years changed his life and “perception of what it means to be a director” while also propelling him to believe in himself and be the man and artist we now admire.

Alejandro G. Iñárritu

James Cameron

James Cameron is an acclaimed filmmaker and explorer. As a director, writer and producer, he is responsible for some of the most memorable films of the past three decades. Encouraged by his high school biology teacher Mr Mckenzie and told he had “unlimited potential”, Cameron created a theatre arts group at the age of 14. His unlimited potential has transformed into a boldness of vision he expresses as a filmmaker and explorer: “We would stay after school for hours to create a stage, put in lighting, build sets to put on plays. He (Mckenzie) created the framework and let us go.”

James Cameron

Datejust 41

The Datejust, thanks to its aesthetics and functions, transcends artistic trends.

Rolex and Cinema Datejust 41

Share this page